لغة القالب
خيركم من تعلم القرآن وعلمه -- أهل القرآن هم أهل الله وخاصته -- القرآن يشفع لأهله يوم القيامة -- إن الله يرفع بهذا الكتاب أقوامًا ويضع به آخرين

تحميل كتاب النشر في القراءات العشر - تحقيق دهمان | نسخة PDF مصححة الفهارس

النشر في القراءات العشر - تحقيق دهمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتاب (النشر في القراءات العشر) للإمام ابن الجزري المتوفى سنة 833هـ
وهو المعلمة الوحيدة في علمي التجويد والقراءات

بتحقيق 
محمد أحمد دهمان
طبعة (مطبعة التوفيق) بدمشق عام 1345هـ

تنبيهات قبل تحميل الكتاب
* تم رفع هذه النسخة من كتاب النشر بتحقيق دهمان على عدة مواقع من قبل؛ ولكن هذه النسخ توجد بها بعض المشاكل الإلكترونية، وبعض الأخطاء في ترتيب الصفحات، وقد قمنا بتصحيحها، وهي كالآتي:

1- عدم موافقة ترقيم صفحات الكتاب الأصلية لترتيب صفحات ملف الـ PDF، وهذا يُصَعّب على الباحث الوصول إلى الصفحة المرادة بسهولة بعد معرفة رقمها في فهرس الكتاب الأصلي؛ فقمنا بترقيم الصفحات الأولى من "الجزء الأول" بالحروف بدلاً من الأرقام وهي: (غلاف الكتاب، ومقدمة الطبع، وترجمة المؤلف، وصفحة التنبيه)، ثم جعلنا بداية الترقيم من رقم (1) موافقة لفهرس الكتاب الأصلي، وهو بداية كتاب النشر نفسه.

((وما قمنا به في هذه الجزئية هو خطوة للأفضل، وليس خطأ من مصور الكتاب))

2- وقوع خطإ في "الجزء الثاني"، وهو وضع الفهرس وسط آخر فصل منه وهو: (الأمور المتعلقة بالختم)، بداية من الصفحة رقم 442، ثم استئناف باقي الفصل بعد انتهاء صفحات الفهرس. 

إضافة إلى أن أول صفحة من الفهرس، كانت قد وضعت في آخر صفحات ملف الـ PDF وبعد انتهاء الفصل، وهذا خطأ آخر، وقد تم تصحيح هذه الأخطاء بفضل الله تعالى.

ملحوظة: هذا الخطأ في تسلسل الصفحات الأصلية للكتاب ليس مقصودًا من مصور الكتاب؛ فجزاه الله خيرًا عن المسلمين، وجعله في ميزان حسناته.

3- التعديلات السابقة اقتضت فصل الجزء الأول عن الثاني، كل في ملف PDF منفصل؛ وذلك حتى يتوافق ترقيم صفحات الملفات مع الفهارس الأصلية للكتاب. انتهى

قام بتصحيح النسخة إلكترونيًّا
أخوكم/ محمد مصطفى 
أسأل الله تبارك وتعالى أن ينفع بها المسلمين 
**** 
تم رفع الكتاب على ميديا فايـر
تحميل الجزء الأول
الحجم= 112 ميجا تقريبًا

تحميل الجزء الثاني
الحجم= 100 ميجا تقريبًا

لا تنسونا من صالح دعائكم
9/05/2020

من فضلك؛ اترك تعليقًا دعمًا للموقع وشكرًا جزيلاً

عدد المواضيع